تصميم المواقع

كم تكلفة تصميم موقع الكتروني ؟

كم تكلفة تصميم موقع الكتروني ؟

مثل المتجر الفعلي الذي تم تصميمه بعناية ، فإن موقع الويب المصمم جيدًا يجعل الزيارة والتصفح والشراء تجربة ممتعة. إنه يوفر وصولاً سهلاً إلى المنتجات أو الخدمات وأسعارها وأخيراً عملية الدفع. تضيف هذه القناة أيضًا قيمة فريدة ، حيث يتحقق غالبية مستخدمي الإنترنت مما إذا كان لدى الشركة موقع ويب قبل إجراء عملية شراء عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت.

إذن ، ما هي تكلفة تصميم موقع ويب يسعد العملاء؟

متوسط ​​تكلفة موقع الويب للشركات الصغيرة والمتوسطة هو 5000 دولار إلى 15000 دولار. تغطي هذه المصروفات المقدمة التصميم الاحترافي للموقع وتطويره – أو الأساسيات. إذا كنت تدخل في صيانة موقع الويب ، فيجب عليك تخصيص 40 دولارًا إلى 300 دولار أخرى.

تعتبر ميزانية موقع الويب التي تبلغ قيمتها آلاف الدولارات نموذجية إذا كنت ترغب في تقديم تجربة مستخدم استثنائية (UX). تختلف التكلفة النهائية المقدرة لموقع الويب اعتمادًا على عدة عوامل ، مثل الاختيار بين موقع أساسي وظيفي وآخر معقد مع جميع الأجراس والصفارات. مهما كان اختيارك ، لا تنسَ إسعاد جمهورك المستهدف.

تكلفة تصميم موقع الكتروني
تكلفة تصميم موقع الكتروني

أيضًا ، مع طرح تحديثات Google في منتصف عام 2021 ، مثل فهرسة الجوّال أولاً وتجربة الصفحة ، سيجد أولئك الذين يتجاهلون UX ترتيب البحث ومعاناة التواجد. مع وضع ذلك في الاعتبار ، دعنا نتعمق في تكلفة بناء الصفحة الرئيسية لنشاطك التجاري عبر الإنترنت:

ما هو متوسط ​​تكلفة إنشاء موقع على شبكة الإنترنت: عوامل يجب مراعاتها

لا توجد طريقة واحدة للإجابة على الأشخاص الذين يسألون: “ما تكلفة تصميم موقع ويب ؟” حتى الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم يتم تحصيلها من مجموعة واسعة للخدمات المهنية ، في مكان ما بين 5000 دولار و 15000 دولار في المتوسط. يمكن أن تصل تكلفة إنشاء موقع معقد إلى 20000 دولار.

لتضييق النطاق ، يمكنك التحقق من العوامل المشتركة التي تؤثر على متوسط ​​تكلفة تصميم وتطوير موقع الويب.

تصميم موقع الكتروني
تصميم موقع الكتروني

ملاحظة: تجنب الخلط بين تصميم الويب والتطوير ! لتبسيط الأمر ، فكر في إنشاء الموقع على أنه بناء منزل. المصممون هم المهندسون المعماريون الذين يتخيلون الهيكل بينما المطورون هم الحرفيون الذين قاموا بإعداده ، وتحويل الرؤية إلى حقيقة.

دعنا نرى العناصر التي ستدرجها في ميزانية موقع الويب الخاص بك:

تتعلق المجموعة الأولى من العوامل بالبنية التحتية ، لذا يمكنك الرجوع إليها على أنها تكاليف تطوير موقع الويب .

دومين

10 – 12 دولارًا أمريكيًا في السنة

يعطي اسم المجال موقعك هويته على الإنترنت ، على غرار عنوان الويب. عند إدخاله بواسطة مستخدم في مربع URL في المتصفحات ، يتم تحميل الفهرس أو الصفحة الأمامية. قبل أن تتمكن من استخدامه ، يجب عليك شرائه من مسجل اسم المجال.

اسم مجال وهمي: www.example.com

تعتمد تكلفة نطاق موقع الويب على مخطط تسعير المسجل ونوع نطاق المستوى الأعلى أو TLD (مثل .com ورمز البلد مثل .us و premium مثل .archi) والرسوم الأولية. على سبيل المثال ، تحصل على تكلفة منخفضة لنطاق موقع الويب من شركة التسجيل الشهيرة GoDaddy ، ولكن عليك شراء حزمة لمدة عامين.

حماية

من 10 دولارات إلى 300 دولار في السنة

يجب أن تكون جميع أنواع مواقع الويب ، وليس مواقع التجارة الإلكترونية فقط ، مواقع HTTPS ، حيث تعني S كلمة “آمنة”. يضمن شراء شهادة SSL (Secure Socket Layer) تشفير البيانات الحساسة التي تمر عبر موقعك. يجب تضمين شهادة SSL في تكاليف تطوير الموقع. يمكنك الحصول على واحدة مقابل حوالي 10 دولارات في السنة ، لكن التثبيت بواسطة محترف يمكن أن يكلفك ما بين 200 دولار و 300 دولار.

برمجة

يبدأ بحوالي 150 دولارًا سنويًا

يتساءل بعض الأشخاص “ما تكلفة موقع الويب؟” وفكر في أنظمة إدارة المحتوى (CMS) مثل WordPress أو أدوات إنشاء مواقع الويب مثل Squarespace و Wix. هذه هي الأنظمة الأساسية التي تتيح لك تشغيل موقع بخلفية أو بدونها. ولكن لجعلها عملية ، نقول أنك بحاجة إلى معرفة كيفية التنقل في لغة ترميز النص التشعبي (HTML) و (أوراق الأنماط المتتالية) CSS على الأقل ، أو ستنتهي بمساحة على الإنترنت تشبه أي شخص آخر.

استضافة

يبدأ بـ 60 دولارًا في السنة

تم إنشاء موقعك بالفعل باستخدام ملفات مخزنة على خادم ويب فعلي. الخدمة التي تبيع أو تستأجر مساحة على الخادم هي ما نشير إليه بالاستضافة. في بعض الأحيان ، ستجد أن تكلفة استضافة موقع الويب مجمعة مع تكلفة نطاق موقع الويب. في أوقات أخرى ، يتم تضمين تكلفة استضافة موقع الويب وتكلفة المجال في خطة تسعير النظام الأساسي.

ملاحظة: ووردبريس مقابل WordPress.org. إذا كنت تريد معرفة كيفية استضافة موقع ويب مجانًا ، فيمكنك تجربة WordPress.com. لكن هذا الإصدار المجاني يحتوي على ميزات غالبًا ما تعمل فقط مع المواقع الإعلامية مثل المدونات الشخصية والتعليمية. يمكن للشركات ، وخاصة مواقع التجارة الإلكترونية ، أن تعمل بشكل أفضل مع WordPress.org ، والذي يسمح لك أو لخبراء WordPress المستأجرين بتخصيص تصميم الموقع ووظائفه. تكلفة استضافة موقع الويب لإصدار WordPress هذا ميسورة التكلفة.

لا تجيب تكاليف تطوير موقع الويب تمامًا عن “كم يكلف إنشاء موقع ويب؟” هناك مجموعة أخرى من العوامل ، والتي تتعلق بالتصميم ، وتشكل معًا التكلفة الإجمالية لتصميم موقع الويب .

عدد الصفحات

يبدأ من 1000 دولار إلى 1500 دولار

يعد عدد الصفحات عاملاً رئيسيًا إذا قمت بالتسجيل في خدمات تصميم الويب الاحترافية. يعتمد عدد صفحاتك على نموذج عملك وحجمه وصناعتك وعروضك. يتطلب متجر التجارة الإلكترونية الذي يحتوي على عشرات المنتجات صفحات أكثر من ، على سبيل المثال ، شركة خدمات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC).

التصميم المتجاوب

موقع الكتروني متجاوب
موقع الكتروني متجاوب

يبدأ من 3000 دولار

يمكن أن تمثل استجابة موقع الويب للجوال الجزء الأكبر من تكلفة تصميم موقع الويب. يعمل تصميم الويب سريع الاستجابة على تكييف تخطيط موقعك مع حجم الشاشة أو أبعاد الجهاز لكل مستخدم. يعد الاهتمام بهذه التفاصيل أمرًا بالغ الأهمية عند جوجل. وهذا يعني أن عملاق البحث سيستخدم الآن إصدار موقع الويب للجوال للفهرسة والتصنيف ، مما يؤدي إلى إنهاء إصدار سطح المكتب بشكل فعال.

لن يؤدي الاستثمار في هذه الوظيفة إلى تعزيز جهود تحسين محرك البحث (SEO) فحسب ، بل سيؤدي أيضًا إلى إسعاد المستخدمين القدامى والجدد.

التفاعل

يبدأ من 250 دولارًا

يعد وضع عناصر تفاعلية على موقع الويب للجوال الخاص بك هو العامل الرئيسي الأخير الذي يؤثر على تكلفة تصميم موقع الويب الخاص بك. ما هي تكلفة إنشاء موقع على شبكة الإنترنت عند إضافة التفاعل؟ هذا يعتمد. يمكن لشيء بسيط مثل الزر القابل للنقر أو النموذج المنبثق السريع أن يؤدي إلى التحويلات دون كسر البنك. لكن الرسوم المتحركة ومقاطع الفيديو قد تزيد من متوسط ​​تكلفة تصميم موقع الويب.

متوسط ​​تكلفة تصميم الويب وتطويره مقدمًا ومستمرًا ، ولكن يمكن أن يُعزى بعضه إلى تكلفة صيانة موقع الويب . بالمقارنة مع الأولين ، فإن الأخير أقل تكلفة.

الدعم الفني

إذا كان لديك فريق داخلي يعرف كيفية استضافة موقع ويب ، فقد تقوم بفرض تكلفة صيانة موقع الويب على العمليات والرواتب. لكن التأكد من أن كل شيء يسير بسلاسة ، من المبيعات إلى الدعم ، لا يزال يتراوح بين 40 و 300 دولار شهريًا أو 480 دولارًا إلى 3600 دولار سنويًا.


كم تكلفة موقع الويب: الأساسيات

كم يكلف إنشاء موقع على شبكة الإنترنت في عام 2021؟ بناءً على العوامل الموضحة أعلاه ، يكون متوسط ​​تكلفة إنشاء موقع ويب يغطي جميع الأساسيات كما يلي *:

خدماتالتكلفة المتوقعة
دومين10-12 دولارًا في السنة
الاستضافة60-100 دولار في السنة
تصميم4،250 دولار لكل مشروع
دعم فني480-3600 دولار في السنة
رسوم وكالة تصميم المواقع550 إلى 3700 دولارًا أمريكيًا أو أكثر في السنة و 4250 دولارًا أمريكيًا لحزمة تصميم الويب لمرة واحدة
كم تكلفة تصميم موقع الكتروني ؟

* متوسط ​​تكلفة موقع الويب لشركة صغيرة إلى متوسطة الحجم تستأجر شركة تصميم مواقع الويب


كم يكلف تصميم موقع على شبكة الإنترنت مع جميع الخدمات

ما هي تكلفة إنشاء موقع ويب عندما تقوم بتضمين خدمات تطوير مواقع الويب وتصميم مواقع الويب الإضافية لتحسين وظائفه؟ فيما يلي تقديرات بناءً على متوسط ​​تكلفة تصميم مواقع الويب وتطويرها وصيانتها لأنواع مواقع الويب التالية:

• معلوماتية / أعمال صغيرة: 2000 دولار أمريكي إلى 8000 دولار أمريكي

• شركة متوسطة الحجم: 10000 دولار أمريكي إلى 25000 دولار أمريكي

• التجارة الإلكترونية: 5000 دولار أمريكي إلى 40000 دولار أمريكي

• تعتمد على البيانات / للشركات / الأعمال الكبيرة: 25000 دولار أمريكي إلى 40000 دولار أمريكي


العمل مع شركة تصميم مواقع الويب

يعد السؤال عن تكلفة إنشاء موقع إلكتروني أمرًا أساسيًا للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم. يصل متوسط ​​تكلفة موقع الويب إلى مئات إلى آلاف الدولارات عندما تشارك وكالة تصميم مواقع الويب .

ومع ذلك ، مع شركة تصميم مواقع الويب المناسبة ، يمكنك تخصيص مكونات موقع الويب لاحتياجاتك وتفضيلاتك.

فيما يلي بعض إيجابيات وسلبيات تعيين محترفين لنشر خدمات تطوير الويب وتصميم الويب:

الايجابيات

• يمكن لشركة تصميم الويب المناسبة توفير الوقت والمال والطاقة والموارد.

• خدمات تطوير مواقع الويب وتصميم مواقع الويب موثوقة وسريعة الاستجابة.

• يوفر إستراتيجية عبر الإنترنت تدمج تحسين محركات البحث وكتابة المحتوى وتحسين معدل التحويل والوسائط الاجتماعية.

• يتيح لك الوصول إلى فريق غزير الإنتاج يعرف كيفية استضافة موقع ويب ، ويجعلك تبدو جديرًا بالثقة ويضعك أمام جمهورك المستهدف.

• بعد تقديم النتائج مسبقًا ، فإنه يوفر استجابة معقولة لـ “ما هو متوسط ​​تكلفة إنشاء موقع ويب؟”

سلبيات

• التكاليف الأولية مرتفعة.

• قد تكون شركة تصميم مواقع الويب مناسبة بشكل خاطئ أو لديها ثقافة خاطئة تتضمن سوء التواصل وانعدام الشفافية وتأخر التسليم.

لا يمكننا التأكيد بما فيه الكفاية على مدى أهمية العثور على وكالة يمكنك الوثوق بها والتوافق معها. “هل تثق في وضع أكبر عميل لديك في أيدي شخص ليس لديه خبرة في المبيعات أو تقديم خدماتك؟ يجب أن تفكر في موقع الويب الخاص بك بنفس الطريقة. أنت بحاجة إلى خبير يقدم موقعًا إلكترونيًا يؤثر بشكل إيجابي على سمعتك بالإضافة إلى أرباحك “.

في هذه الأثناء ، إليك إيجابيات وسلبيات القيام بذلك بنفسك (DIY).

الايجابيات

• الوقت في صالحك ، حتى تتمكن من بدء التشغيل عندما تريد.

• مع الخيارات المجانية ، قد تكون التكاليف الأولية أكثر قابلية للإدارة.

• يأتي بعض منشئي مواقع الويب مع ميزات تحسين محركات البحث الأساسية والتحليلات والاستضافة والأمان المعبأة مسبقًا.

سلبيات

• يمكن أن يكون مستهلكًا للوقت والطاقة. حتى في حالة عدم وجود أي ترميز ، سيكون عليك معرفة كيفية استخدام منشئ مواقع الويب أو تثبيت شهادة SSL بنفسك.

• بعض حزم الخدمات محدودة ، لذا لا يمكنك تعظيم إمكانات موقعك.

• قد تكون الاستضافة المجانية والسرعة والأمان غير موثوقين.


تعظيم إمكانات موقع الويب الخاص بك

موقع ويب يقدم تجربة سلسة وممتعة يجلب أعمالًا ومبيعات وإيرادات جديدة. كما أن تحديث تجربة الصفحة من Google والفهرسة التي تعتمد على الجوّال يضعان أيضًا تجربة الزائر في المقدمة وفي المنتصف ، مما يجعل الاستثمار في موقع ويب ذو مظهر احترافي وعملي بالكامل أكثر أهمية من أي وقت مضى.

في هذه المقالة ، أجبنا على السؤال الأكثر إلحاحًا: “ما تكلفة إنشاء موقع ويب يعطي الأولوية للمستخدم ويلتزم بأفضل الممارسات على الويب؟” لقد نشرنا أحدث الأرقام الخاصة بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لاستخدامها كدليل للبدء.

الأهم من ذلك ، إليك تذكير لتخصيص ميزانية واقعية لموقع الويب. خلافًا للمفهوم الشائع ، قد يكون التعاقد مع وكالة تصميم ويب أحد أذكى القرارات التي يمكنك اتخاذها في عام 2021. لقد أثبتنا كيف تفوق مزايا توفير خدمات تطوير الويب وتصميم الويب على السلبيات.

في هذا الصدد ، يعد العثور على الملاءمة الصحيحة هو المفتاح لتقليل التكاليف إلى أدنى حد وتحقيق نتائج أفضل. اي كيتش هي شركة تسويق رقمي كاملة الخدمات تقدم خدمات تصميم مواقع الويب. قدمنا ​​حلولًا مخصصة لتصميم الويب لعملاء متنوعين. لقد شحذت خبرتنا الواسعة مهاراتنا في اكتشاف الاتجاهات والحفاظ على معايير عالية لأي عمل وميزانية.

5/5 - (9 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *